القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل خوارزمية YouTube؟ دليل للحصول على المزيد من المشاهدات

دليل للحصول على المزيد من المشاهدات

 هل تتطلع إلى زيادة مشاهدات الفيديو على YouTube؟ الخطوة الأولى: اكتشف الجديد في خوارزمية YouTube وكيف تقيم المحتوى الخاص بك.

تحدد خوارزمية YouTube ما يشاهده الأشخاص على YouTube بنسبة 70٪ من الوقت . ووفقًا لمركز بيو للأبحاث ، فإن 81٪ من مستخدمي YouTube الأمريكيين يقولون إنهم يشاهدون بانتظام مقاطع الفيديو التي توصي بها الخوارزمية.

إذا كنت منشئ محتوى تعمل على الحصول على المزيد من مرات المشاهدة على YouTube ، أو تقوم علامة تجارية ببناء استراتيجية التسويق الخاصة بك على YouTube ، فإن خوارزمية توصية النظام الأساسي لها أهمية كبيرة. إذن كيف يمكنك تحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك للعمل معها وليس ضدها؟

لا يُعرف موقع YouTube عادةً بالشفافية الفائقة مع المبدعين أو المعلنين حول كيفية صنع النقانق التي يضرب بها المثل. لذا في هذه المقالة سنلقي نظرة على تاريخ أولويات YouTube عندما يتعلق الأمر بمساعدة المشاهدين على اكتشاف مقاطع فيديو جديدة. سنقوم بتوضيح كيفية عمل الخوارزمية ، بالإضافة إلى أحدث تغييرات خوارزمية YouTube لعام 2020.

نبذة تاريخية عن خوارزمية يوتيوب

تم تحميل أول فيديو على YouTube في عام 2005. بعد خمسة عشر عامًا ، يقوم الأشخاص بتحميل 500 ساعة من الفيديو على المنصة كل دقيقة.

كيف يجد 2 مليار مستخدم ما يريدون مشاهدته؟ الجواب المختصر هو أنه تغير على مر السنين. ولكن إليكم الإجابة الطويلة أيضًا:

2005-2012: عدد المشاهدات (المعروف أيضًا باسم النقرات)

في السنوات السبع الأولى ، يكافئ YouTube مقاطع الفيديو التي حصلت على نقرات ، بدلاً من تلك التي أبقت المستخدمين على اتصال.

من الواضح أن هذا النظام كان يميل إلى إظهار الكثير من مستخدمي clickbait: انتشرت العناوين والصور المصغرة المضللة. قد ينقر المستخدمون ، لكنهم يشعرون بالخداع ، وربما يكونون منزعجين قليلاً ، ثم يتخلون عن مقاطع الفيديو جزئيًا. في النهاية ، أدرك YouTube أن تجربة المستخدم الخاصة بهم كانت تتراجع وتغير المسامير.

2012: وقت المشاهدة (يُعرف أيضًا باسم مدة المشاهدة)

في عام 2012 ، أعلنت المنصة عن تحديث لنظام الاكتشاف المصمم لتحديد مقاطع الفيديو التي يرغب الأشخاص في مشاهدتها بالفعل . من خلال تحديد أولويات مقاطع الفيديو التي تجذب الانتباه طوال الوقت (بالإضافة إلى زيادة مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة بشكل عام) ، يمكن أن يؤكد موقع YouTube للمعلنين أنه يوفر تجربة قيمة وعالية الجودة للأشخاص.

وفي الوقت نفسه ، كان YouTube يشجع أيضًا منشئي المحتوى على التوقف عن الانشغال بتحسين الخوارزمية (على سبيل المثال ، جعل مقاطع الفيديو أقصر للحصول على معدل احتفاظ أعلى ، أو جعلها أطول من أجل زيادة وقت المشاهدة).

بدلاً من ذلك ، كما لا يزال حتى اليوم ، شجع YouTube الأشخاص على "إنشاء مقاطع فيديو يرغب الأشخاص في مشاهدتها".

2016: التعلم الآلي (المعروف أيضًا باسم الخوارزمية)

في عام 2016 ، أصدر YouTube ورقة بيضاء أحدثت بعض الموجات. في ذلك ، وصف مهندسو المنتج دور الشبكات العصبية العميقة والتعلم الآلي في نظام توصيات النظام الأساسي.

بالطبع ، مع كل المصطلحات المثيرة للإعجاب ، لم تكن هذه الورقة البيضاء بمثابة دليل على كل شيء. يمكنك قراءتها ، ولكن حتى إذا فهمتها (أو اجعل صديقك الذكي يشرحها لك) ، فهي لا تعادل وصفة Coca-Cola السرية. (الأمر أشبه بما إذا كانت شركة Coca-Cola قد أعلنت أن السبب في أن مشروباتها لذيذة جدًا هو أنها تخضع لعملية كربنة وأيضًا تحتوي على سكر.)

في هذه المرحلة ، ما زلنا لا نعرف الكثير من التفاصيل حول ما يوجد تحت غطاء خوارزمية YouTube. لكننا لا نعرف أنه يقيس رضا المشاهدين ينظر إليها على خلق الادمان، تيار شخصية من التوصيات.

2016-2020: المحتوى الحدودي وإضفاء الطابع الشيطاني وسلامة العلامة التجارية

على مدى السنوات القليلة الماضية ، واجه YouTube الكثير من الأسئلة حول نوع مقاطع الفيديو التي تروجها الخوارزمية (أو لا تروّج لها).

وفقًا لسوزان وجسيكي ، الرئيس التنفيذي لشركة YouTube ، فإن YouTube يأخذ مسؤولياته على محمل الجد ، ويحاول تحقيق التوازن بين مجموعة واسعة وعادلة من الآراء مع التأكد من عدم انتشار المعلومات الخطيرة. على سبيل المثال ، يقول موقع YouTube إن التغييرات الخوارزمية في أوائل عام 2019 أدت إلى تقليل وقت المشاهدة بنسبة 70٪ لمحتوى "الحدود" . (يُعرَّف المحتوى الحدودي على أنه محتوى لا ينتهك تمامًا إرشادات مجتمع النظام الأساسي ، ولكنه ضار أو مضلل.)

إنها قضية معقدة لأنها تمس كل قضية: من التفوق الأبيض إلى فيروس كورونا. على سبيل المثال ، في آذار (مارس) 2020 ، يقول منشئو المحتوى على YouTube إن النظام الأساسي كان يشيطن مقاطع الفيديو التي تشير إلى حد كبير إلى وجود فيروس كورونا . وفي الوقت نفسه ، فإن موقف YouTube هو أنه يريد دعم مجموعة متنوعة من الآراء (على سبيل المثال ، كيف يجب أن تستجيب الحكومات لفيروس كورونا) ولكن ليس الآراء الخطيرة (على سبيل المثال ، مقاطع الفيديو التي تقول إن الفيروس خدعة ، أو أن شرب مطهر اليدين سوف يعالجها ). أعلن Wojcicki أنه "عندما يأتي الأشخاص إلى YouTube بحثًا عن موضوعات متعلقة بفيروس كورونا ، في المتوسط ​​94٪ من مقاطع الفيديو التي يشاهدونها في أفضل 10 نتائج تأتي من قنوات ذات سلطة عالية".

بغض النظر عن المكان الذي تقف فيه ، فإن التطورات مستمرة ، لذا فهذه مناقشة مهمة يجب على كل من المبدعين والمعلنين البقاء على اطلاع بها.

إذا كنت منشئ محتوى ، فتذكر أنه لمجرد أن الخوارزمية تكافئ المحتوى الذي تنشئه برؤية عالية وعائد الإعلانات ، لا يعني ذلك أن YouTube لن يتحول إلى قناتك أو مقطع الفيديو الخاص بك إذا تجاوز المحتوى الخاص بك الحد إلى شيء من المعلنين تجد مرفوض.

في غضون ذلك ، يحتاج المعلنون إلى معرفة أن إعلانات الأحذية الرياضية الخاصة بهم لا تمول مناهضي التطعيمات أو منظري المؤامرة. تم تصميم خوارزمية YouTube في شكلها الحالي لإضفاء الطابع الشيطاني على المحتوى الحدودي ، وذلك لحماية العلامات التجارية في الغالب. في الوقت نفسه ، يقول موقع YouTube إنه قد لا يكون قادرًا على ضمان سلامة العلامة التجارية بنسبة 100٪.

كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في 2020؟

وفقًا لموقع YouTube ، فإن الخوارزمية هي في الأساس "حلقة ملاحظات في الوقت الفعلي تصمم مقاطع الفيديو وفقًا لاهتمامات كل مشاهد مختلفة". يقرر مقاطع الفيديو التي سيتم اقتراحها للمستخدمين الفرديين.

أهداف الخوارزمية ذات شقين: العثور على الفيديو المناسب لكل مشاهد ، وحث المشاهدين على مواصلة المشاهدة . لذلك ، فإن الخوارزمية تراقب سلوك المستخدم عن كثب كما تراقب أداء الفيديو.

المكانين أهم الآثار الخوارزمية هي نتائج البحث و تيارات توصية .

كيف تؤثر خوارزمية YouTube على نتائج البحث

مما لا يثير الدهشة، وأشرطة الفيديو تحصل عندما كنت ابحث عن "منزل النباتات آكلة اللحوم" ستكون مختلفة من أشرطة الفيديو I تحصل عليه عندما كنت ابحث "النباتات آكلة اللحوم منزل." تستند نتائج البحث إلى عوامل مثل:

  • البيانات الوصفية للفيديو الخاص بك (العنوان والوصف والكلمات الرئيسية) ومدى تطابقها مع استعلام المستخدم
  • تفاعل الفيديو الخاص بك (إبداءات الإعجاب والتعليقات ووقت المشاهدة)

كيف تؤثر خوارزمية YouTube على مقاطع الفيديو الموصى بها

دفق التوصية هو عملية ذات شقين للخوارزمية.

أولاً ، يصنف مقاطع الفيديو من خلال منحها درجة بناءً على بيانات تحليلات الأداء. (قم بالتمرير لأسفل للحصول على قائمة بجميع العوامل المعروفة.)

ثانيًا ، يطابق مقاطع الفيديو مع الأشخاص استنادًا إلى سجل المشاهدة الخاص بهم وما شاهده الأشخاص المماثلون.

الفكرة ليست تحديد مقاطع الفيديو "الجيدة" ، ولكن لمطابقة المشاهدين بمقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاهدتها. الهدف النهائي هو أن يقضوا أكبر وقت ممكن على النظام الأساسي (وبالتالي مشاهدة أكبر عدد ممكن من الإعلانات).

للسجل ، هناك ثلاثة أماكن أخرى تؤثر فيها الخوارزمية بشكل كبير:

  • صفحتك الرئيسية على YouTube
  • تتجه مقاطع الفيديو
  • اشتراكاتك
  • التنبيهات الواردة

كيف يحدد YouTube الخوارزمية

على الرغم من أننا لا نعمل في Google ، فإليك قائمة تشغيل لجميع العوامل المختلفة التي ذكرها YouTube في مناقشاته العامة المختلفة حول الخوارزمية على مر السنين.

عندما تقوم الخوارزمية بترتيب مقطع فيديو ، فإنها تنظر في الأداء :

  • ما إذا كان الأشخاص ينقرون على مقطع فيديو (ويعرف أيضًا باسم مرات الظهور مقابل المشاهدات: الصورة المصغرة والعنوان مهمان هنا)
  • مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقطع فيديو (وقت المشاهدة أو الاحتفاظ)
  • عدد المعجبين أو عدم الإعجاب أو التعليقات أو المشاركات التي يحصل عليها مقطع فيديو (المعروف أيضًا باسم التفاعل)
  • مدى سرعة كرات الثلج لشعبية الفيديو أو عدم انتشارها (يسمى هذا سرعة المشاهدة ، معدل النمو)
  • مدى جودة الفيديو الجديد (قد تحظى مقاطع الفيديو الجديدة باهتمام إضافي لمنحها فرصة للعب كرة الثلج)
  • كم مرة تقوم القناة بتحميل مقاطع فيديو جديدة
  • كم من الوقت يقضيه الأشخاص على المنصة بعد مشاهدة مقطع فيديو (وقت الجلسة)

عندما تتطابق الخوارزمية مع مقطع فيديو مع مشاهد محتمل ، فإنها تنظر في التخصيص :

  • ما القنوات والموضوعات التي شاهدوها في الماضي؟
  • بماذا انخرطوا في الماضي؟
  • كم من الوقت يقضون في المشاهدة؟
  • كم مرة تم عرض هذا الفيديو بالفعل لهذا الشخص؟
  • ما الذي لا يشاهدونه؟

7 نصائح لتحسين وصولك العضوي على YouTube

فيما يلي قائمة بالأساليب المقيدة والحقيقية للعب بلطف مع الخوارزمية.

1. تحسين نص وصف الفيديو الخاص بك

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن كتلة النص الموجودة أسفل الفيديو الخاص بك ليست مجرد مكان للربط بشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك (على الرغم من أنه يجب عليك فعل ذلك أيضًا.) كما أنها تساعد الخوارزمية في إظهار الفيديو الخاص بك عندما يبحث المستخدمون عن موضوعك. لذا تأكد من تحميل الجملة الأولى مسبقًا بوصف واضح يركز على الكلمات الرئيسية لمقطع الفيديو الخاص بك.

تحسين نص وصف الفيديو الخاص بك

كما في الأمثلة أعلاه ، تأكد من:

  • استخدم لغة طبيعية ، وليس سلطة الكلمة
  • ركز على كلمة أو كلمتين رئيسيتين وكررهما في الوصف والعنوان

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا الكامل لأوصاف YouTube المُحسّنة لتحسين محركات البحث ، بما في ذلك نصائح حول التركيز على كلماتك الرئيسية.

2. إذا نجح شيء ما ، اشطفه وكرر العملية

يتطلب بناء النفوذ على YouTube ، كما تعلمت قنوات YouTube الخمس المثيرة للاهتمام بشكل غير متوقع ، الانتباه إلى ما يريده جمهورك. هذا يعني الانتباه إلى تحليلاتك ، ولكن أيضًا إلى حدسك.

تريد خوارزمية YouTube منح الأشخاص المزيد مما أعجبهم في الماضي. قم بالتجربة بمهارة ، وتلقي التعليقات من جمهورك ، وامنح الجميع الوقت للتكيف.

على سبيل المثال ، بدأ هذا الأب المحلي قناة خلال فترة الإغلاق الوبائي ، وفرضيته - الإجابة على الأسئلة التي قد يطرحها الناس عادةً على والدهم ، إذا لم يكن لديهم مثله - قد جمعت 2.4 مليون مشترك في شهرين. إنه عرض قيمة فريد وجاد وعاطفي ، وهو مثير للإعجاب للغاية لأن هذه القناة نجحت في مجال المحتوى (أي مقاطع الفيديو الإرشادية DIY) الذي بدا مشبعًا إلى حد كبير.

لاحظ أيضًا أنه يقرأ الكتب المصورة مرة في الشهر ، مما يقودنا إلى استنتاج أن الخوارزمية تكافئ أولئك الذين يجعلون مشاهديهم يبكون.)

3. انشر كثيرا

تعد كمية مقاطع الفيديو وتكرار التحميل عاملاً مهمًا في الخوارزمية ، وشاشة YouTube الرئيسية على وجه الخصوص. (إنها تلك القائمة المخصصة لمقاطع الفيديو الجديدة والمثيرة للاهتمام والتي تشبه إلى حد ما صفحة استكشاف Instagram ).

إذا كنت تستطيع زيادة الكمية دون فقدان الجودة ، فابحث عنها. كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تنشرها ، كانت لديك فرصة أفضل لضرب العصب الصحيح. ربما يمكنك تحويل هذه الضربة الكبيرة إلى سلسلة. أو يمكنك تقديم ميزة أسبوعية جديدة منخفضة الجهد تتناسب مع مكانة علامتك التجارية ؛ مثل مقطع فيديو لرد فعل يوم الثلاثاء أو دراسة يوم الأربعاء معي أو بث يوم الخميس على Twitch.

4. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك عامة عندما يشاهدها جمهورك

الحداثة هي عامل ترتيب مهم لكل خوارزمية وسائط اجتماعية يمكننا تسميتها ( خوارزمية Instagram ، وخوارزمية Twitter ، وخوارزمية Facebook ) ، ويوتيوب ليس استثناءً.

تعمل ميزة إشعارات YouTube على إرسال إشارات للمشتركين عند تحميل مقطع فيديو ، وهي بالتأكيد أكثر فعالية إذا حدث ذلك عندما يبحثون عن شيء جديد لمشاهدته.

ولكن بشكل عام ، نوصي بإلقاء نظرة على تحليلات YouTube الخاصة بك لاختيار الوقت الأمثل من اليوم أو الأسبوع لإسقاط أحدث تحفة فنية. في كثير من الحالات ، يعني هذا أيضًا جدولة مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك مسبقًا.

5. حافظ على تفاعل المشاهدين طوال مدة الفيديو

مقياس أداء رئيسي آخر للخوارزمية هو مدة المشاهدة. قد ترى نصائح تدعو إلى جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أقصر أو أطول ، ولكن في الحقيقة ، اجعلها ممتعة وممتعة لمشاهدتها قدر الإمكان.

على سبيل المثال ، هذا الفيديو الذي تبلغ مدته ست دقائق لغراب متوحش وهو يدردش مع أعز أصدقائه قوي في جميع المجالات. تخميننا المتعلم هو أنه ليس فقط إمكانية النقر ولكن الاحتفاظ (ويعرف أيضًا باسم مدة المشاهدة) ساعد في زيادة عدد مشاهدات هذا الفيديو. (كان هذا هو الفيديو الرائد للقناة ، حيث وصل إلى 4 ملايين مشاهدة عندما يكون متوسطها عادة أقل من المليون.)

بمجرد أن تسحر الأشخاص لمشاهدتهم حتى النهاية ، يمكنك المضي قدمًا واستخدام بطاقات النهاية و / أو قوائم التشغيل (انظر رقم 6 في قائمة طرق الحصول على المزيد من مشاهدات YouTube ) لاقتراح أن يشاهدوا الفيديو التالي. لأن لا أحد يحتاج إلى خوارزمية توصية إذا كان الناس يثقون في توصياتك ، أليس كذلك؟ حق.

6. الانخراط مع مجتمعك

لن نتوقف أبدًا عن قول هذا. الرد على تعليقاتك. تحدث إلى شعبك. فقط تذكر أن الخوارزمية "تعرف" ما إذا كنت تجري محادثات ذات مغزى أو مجرد تشدق بالكلام لزيادة مقاييس الغرور لديك.

إذا كنت في وضع يسمح لك بوجود عدد كبير جدًا من الأشخاص للرد عليهم ، فيمكنك دائمًا عمل فيديو تقدير. مثل هذا الفيديو ، حيث يسمع هذا الثعلب الأمي كل الإطراءات التي يكتبها الناس له.

إذا لم يرسل لك أحد عشرات الآلاف من المجاملات كل أسبوع حول الأصوات اللطيفة التي تصدرها ، فلا بأس بذلك أيضًا. يمكنك تخطي الفيديو وإدارة المحادثات لقناتك باستخدام Hootsuite. مثل ذلك:

7. تحويل المشاهدين إلى مشتركين

وفقًا لموقع YouTube ، يقدم المشتركون في قناتك مجموعة من الإشارات الأولية المهمة التي تساعد في إملاء نجاح الفيديو الخاص بك. بعبارة أخرى ، هؤلاء المعجبون هم ساحة الاختبار - إذا أحبوا ذلك ، فمن المرجح أن تعرض الخوارزمية الفيديو لمقل عيون جديدة.

لمزيد من النصائح حول كيفية الحصول على مشتركي YouTube مجانًا ، تحقق من قائمتنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع