القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية و المزعجة spam باستخدام medo7x - Gmail

التخلص من البريد المزعج spam , الغاء الاشتراك في الرسائل الترويجية من الجيميل , رسائل السبام Gmail , التخلص من الرسائل المزعجة نهائيا من gmail
كيفية التخلص من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية و المزعجة spam

نحن نعلم جميعًا كيف تسير الأمور: يومًا ما تنظر إلى حساب Gmail الخاص بك، وقد تلقيت عدة آلاف من رسائل البريد الإلكتروني. لماذا تفاجأ؟ من السهل الاشتراك في العشرات من عروض الشركة الترويجية دون إدراك ذلك. إذا كنت تشتري أي شيء عبر الإنترنت من خدمة جديدة أو متاجر التجزئة، سوف تكون مشترك. إذا كنت ترغب في قراءة مقال من مصدر يطلب التسجيل، سيتم الاشتراك. إذا وقعت على عريضة أو قدمت المال لقضية خيرية، سيتم الاشتراك فيها.

من السهل بالطبع تجاهل كل تلك الاشتراكات والسماح لها فقط تتراكم في علامة التبويب "عروض Gmail". ولكن ماذا لو كان هناك بيع جيد حقا في متاجر التجزئة الملابس المفضلة لديك، وكنت أفتقد ذلك بسبب كتلة من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الأخرى؟ ماذا لو كان لديك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني المخزنة حتى انهم بدأت في تناول الطعام في حدود التخزين جوجل الخاص بك؟ أو ماذا لو كان مجرد التفكير في وجود عدة آلاف من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية يجلس في علبة الوارد هو مجرد، حسنا، مزعجة؟

في بعض الأحيان انها فكرة جيدة لقضاء بعض الوقت تنظيف كل تلك الرسائل الزائدة في حساب Gmail الخاص بك ومنع المزيد من القادمة. إليك كيف. (ملاحظة: كل هذه تتطلب استخدام Gmail مع متصفح. هناك القليل جدا يمكنك القيام به مع التطبيق المحمول الخاص بك. يتم سرد هذه الخيارات في نهاية هذه المقالة.)

إلغاء الاشتراك أو الحظر

جعلت Google في الواقع من السهل إلى حد ما إلغاء الاشتراك من اشتراك البريد الإلكتروني. رسائل البريد الإلكتروني التي ينظر إليها من قبل محرك جوجل الذكاء الاصطناعي لتكون ترويجية سيكون لها رابط "إلغاء الاشتراك" صغيرة بجانب اسم المرسل على رأس البريد الإلكتروني.

يضع محرك الذكاء الاصطناعي Gmail رسائل بريد إلكتروني ترويجية مع رابط "إلغاء الاشتراك".

انقر على الرابط، وسوف تحصل على مربع منبثق مع زر "إلغاء الاشتراك" الأزرق. انقر على ذلك، ويجب عليك التوقف عن تلقي رسائل البريد الإلكتروني من هذا المصدر. (تذكر أن الأمر قد يستغرق بضعة أيام للحصول على اسمك من قائمة الاشتراكات).

بمجرد أن تصل إلى "إلغاء الاشتراك"، قد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن تتم إزالتها من القائمة.

نضع في اعتبارنا أن هناك الكثير من مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها التي تستخدم "إلغاء الاشتراك" للتأكد من أن حساب البريد الإلكتروني هو شرعي. يمكن أن الاستجابة لتلك فتح لك زيادة (بدلا من أقل) البريد المزعج. أفضل رهان على هذه النتيجة هو استخدام ميزة إلغاء الاشتراك في Gmail فقط للبريد الإلكتروني من الموردين الذين تعرفهم. يجب حظر أي بريد إلكتروني من علامة التبويب "الرسائل غير المرغوب فيها"، أو أي رسالة غير مألوفة لك، بدلاً من إلغاء الاشتراك.
لحظر مرسل، افتح البريد الإلكتروني، وانقر على النقاط الثلاث "المزيد" في الزاوية اليمنى العليا، وانقر على "حظر [اسم البائع]."

عندما لا ترغب في إرسال إلغاء اشتراك إلى مرسل بريد إلكتروني، يمكنك حظره.

في بعض الأحيان (غير متوقعة بعض الشيء) ، سيلاحظ محرك الذكاء الاصطناعي Gmail أنك لم تفتح بريدًا إلكترونيًا من مصدر محدد خلال أكثر من 30 يومًا ، وسيطرحها منبثقًا لتسألك عما إذا كنت تريد إلغاء الاشتراك. بكل الوسائل ، والاستفادة من ذلك ينبغي أن يحدث.

حذف البريد الإلكتروني القديم
للأسف، لا يفعل إلغاء الاشتراك وحتى الحظر من قائمة أي شيء حيال عدة مئات من رسائل البريد الإلكتروني التي لا تزال موجودة في حساب Gmail الخاص بك. حتى لو كان البريد الإلكتروني هذا من شركة تريد ، في بعض الأحيان تريد ببساطة التخلص من جميع البريد الإلكتروني القديم الذي يشوش في صندوقك.

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك التخلص من رسائل البريد الإلكتروني القديمة. يمكنك تجربة أحد التطبيقات التي تدعي أنها تجعل من السهل تنظيف صندوق البريد الوارد الخاص بك ، ولكن يمكن أن يكون من السهل القيام بذلك بنفسك.


للتخلص من رسالة إلكترونية من مرسل معين:

  • اكتب اسم المرسل في مربع البحث.
  • إذا كان اسم المرسل عامًا جدًا، أو قد يظهر في رسائل بريد إلكتروني أخرى، فقم بفتح إحدى رسائل البريد الإلكتروني المعنية، وانسخ عنوان البريد الإلكتروني، ولصقه في مربع البحث.
  • إذا كنت تريد التأكد من أنك فقط تلقي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إليك، يمكنك كتابة "من: [المرسل]" أو "من:[عنوان البريد الإلكتروني]" بدلاً من ذلك. يمكنك أيضا النقر على السهم على يمين حقل البحث واستخدام أي من هذه الحقول للبحث عن رسائل البريد الإلكتروني التي تريد حذفها.
  • يجب أن تحصل على قائمة بجميع رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها من هذا المرسل. انقر في المربع المربع في الزاوية العلوية اليسرى من قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك. هذا سوف تحقق من جميع رسائل البريد الإلكتروني على تلك الصفحة. يمكنك ثم انقر على القمامة يمكن "القمامة" رمز لإرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني إلى سلة المهملات.

إذا كان لديك أكثر من صفحة واحدة من رسائل البريد الإلكتروني التي تتطابق مع البحث، يمكنك اختيار تحديد كافة رسائل البريد الإلكتروني التي تطابق ذلك.

  • إذا كان لديك أكثر من 50 رسالة إلكترونية في قائمة البحث، بعد النقر على المربع الصغير، فسترى رسالة في أعلى القائمة تنص على ما يلي: "يتم تحديد جميع المحادثات الـ 50 في هذه الصفحة. حدد كافة المحادثات التي تطابق هذا البحث." وهذه الأخيرة هي حلقة وصل؛ انقر على ذلك وسيتم تحديد جميع البريد الإلكتروني من هذا المرسل.
  • سوف تحصل على رسالة نموذجية "هل تريد بالتأكيد القيام بذلك؟" إذا كنت متأكدًا، تفضل وانقر على "موافق".

ستحصل على فرصة لتأكيد رغبتك في التخلص من جميع رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في بحثك.


إذا كنت عصبيًا قليلاً بشأن حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني ، فيمكنك تشغيل عينيك أسفل القائمة وإلغاء تحديد أي رسائل لا تريدها في المهملات . يمكنك أيضا أرشفة تلك التي كنت غير متأكد من، فقط لإخراجهم من صندوق البريد الوارد. ضع في اعتبارك أن البريد لم يتم حتى الآن؛ لديك 30 يوما للذهاب إلى سلة المهملات (الرابط هو في العمود الأيسر) واستعادته.

استخدام تطبيق الجوال

لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به باستخدام تطبيق Gmail للجوال. يمكنك، بالطبع، فتح أي بريد إلكتروني والبحث عن رابط "إلغاء الاشتراك"، والذي عادة ما يكون في أسفل البريد الإلكتروني.

في حين أن علامة التبويب "إلغاء الاشتراك" لا تظهر على تطبيق Gmail للجوال، يمكنك حظر مرسل عن طريق فتح البريد الإلكتروني والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وتحديد "حظر [اسم المرسل]".

يمكنك حذف رسائل بريد إلكتروني متعددة عن طريق الضغط على الرمز لكل رسالة إلكترونية تريد حذفها ثم تحديد رمز سلة المهملات.

وإلا، إذا كنت على جهاز محمول، فمن الأفضل لك الوصول إلى Gmail من خلال متصفحك من أجل تنفيذ أي من هذه المهام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع