القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية بفعالية Google Adwords

تعرف على كيفية استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية بشكل فعال لوضع الأساس لحملة ناجحة على Google. حقق أقصى استفادة من تجربتك عند استخدام أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google.

كيفية استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية بفعالية Google Adwords

تعد أداة مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google موردًا مفيدًا لإنشاء قوائم كلمات رئيسية قوية والمساعدة في بدء تشغيل حملة PPC الخاصة بك. يمكن أن تساعدك ميزة مجانية الاستخدام في إعلانات Google ، وأدواتها الخاصة بتوليد أفكار الكلمات الرئيسية وتقديرات عروض الأسعار في تخطيط إستراتيجيتك التسويقية. باستخدام أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google ، يمكنك البحث عن أفكار الكلمات الرئيسية والمجموعات الإعلانية ، والاطلاع على كيفية أداء قائمة الكلمات الرئيسية ، وحتى دمج قوائم الكلمات الرئيسية لإنشاء قوائم جديدة. يمكن أن يساعدك أيضًا في اختيار عروض الأسعار التنافسية والميزانيات لاستخدامها في حملاتك.


على سبيل المثال ، لنفترض أنك تدير شركة مقرها فيرمونت تبيع شراب القيقب محلي الصنع ومن مصادره في جميع أنحاء البلاد. يمكن أن تساعدك أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google في تحديد المصطلحات والعبارات والكلمات التي يبحث عنها العملاء المحتملون والمتعلقة بنشاطك التجاري والتي ربما لم تفكر بها من قبل. قد تكون تقدم عروض أسعار مقابل عبارة "شراب مصنوع يدويًا" و "شراب من مصادر محلية" ، ولكن قد تكشف أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google عن المصطلحات ذات الصلة والتي يتم البحث عنها كثيرًا مثل "بهار الإفطار" و "شراب مصنوع يدويًا" ، وما إلى ذلك.

بمجرد فهمك لأساسيات استخدام أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google ، هناك عدة إستراتيجيات يمكنك اعتمادها للمساعدة في نقل حملتك إلى المستوى التالي. راجع هذه النصائح حول كيفية استخدام مخطط الكلمات الرئيسية لمساعدة إعلانك في العثور على طريقه إلى بحث العميل المحتمل في اللحظة التي يريد فيها ما تقدمه.


اداة Kewrds Planner مخطط الكلمات الرئيسية


1. استخدم التصفية الأساسية لتحسين جمهورك وميزانيتك

عندما تبدأ في استخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، ستحصل على أربعة خيارات:


  • البحث عن كلمات رئيسية جديدة:  يسمح لك بكتابة عبارة أو موقع ويب أو فئة لتوليد أفكار جديدة.
  • قوائم الكلمات الرئيسية المتعددة:  تجمع بين قائمتين منفصلتين ستقوم بإدخالهما لإنشاء مجموعات كلمات رئيسية جديدة.
  • الحصول على حجم البحث والاتجاهات:  يعرض البيانات السابقة للاتجاه وحجم البحث للكلمات الرئيسية.
  • الحصول على توقعات أداء النقرات والتكلفة:  يمنحك توقعات أداء لقوائم كلماتك الرئيسية بناءً على متوسط ​​عروض الأسعار وميزانيتك.

عند إدخال كلمات رئيسية في أي من هذه الخيارات ، ستحصل على قائمة أو تقرير يمكنك بعد ذلك تصفيته بناءً على مجموعة متنوعة من العناصر:


بينما قد يكون للكلمة الرئيسية حجم بحث مرتفع على المستوى الوطني أو عبر مناطق واسعة أخرى ، يمكنك تصفية الموقع لمساعدتك في تحديد ما إذا كان مصطلحًا شائعًا وملائمًا في منطقتك المحلية.


  • الموقع:  يعطي حجم البحث بيانات واتجاهات بناءً على موقع جغرافي محدد أو نطاق.
  • اللغة:  يعطي حجم البحث بيانات واتجاهات للغة معينة. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك إصدارات متعددة اللغات أو صفحات لموقعك (على سبيل المثال ، الإنجليزية والإسبانية).
  • شبكة البحث:  تحدد مصدر البيانات المقدمة. مصدر البيانات الافتراضي من Google ؛ ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار Google  وشركاء بحث Google .
  • الكلمات الرئيسية السلبية: قم  بتصفية أي كلمات أو عبارات لا تريد رؤيتها في نتائجك. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريد استهداف أي شيء بالكلمات "رخيص" أو "مجاني" ، فهذا هو المكان الذي تدخل فيه تلك القيود.


نطاق الموعد

يتيح لك إدخال نطاق زمني محدد حتى تتمكن من الاطلاع على متوسط ​​عمليات البحث الشهرية لتلك الفترة الزمنية. يمكنك أيضًا مقارنة نطاقين تاريخيين مختلفين. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في تحديد ما إذا كانت كلمات رئيسية معينة تؤدي بشكل أفضل خلال أوقات مختلفة من العام ، وذلك لمساعدتك في وضع إستراتيجية توقيت حملتك.


مرشحات الكلمات الرئيسية

متوسط ​​عمليات البحث الشهرية:  لتصفية الكلمات الرئيسية بناءً على متوسط ​​عمليات البحث الشهرية للتواريخ المحددة. الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المرتفع للغاية (بشكل عام 10،000+ متوسط ​​عمليات البحث الشهرية) هي أكثر صعوبة في المنافسة ، مع عرض سعر مقترح أعلى. إذا كنت بدأت حملتك للتو ، فقد يساعدك التركيز على الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث متوسط ​​المستوى في تجنب إنفاق الكثير من ميزانيتك على عدد قليل جدًا من الكلمات الرئيسية.

عرض الأسعار المقترح:  يسمح لك بمشاهدة خيارات الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في التحكم بشكل أفضل في ميزانيتك. يتم حساب عرض التسعير المقترح من خلال مراعاة تكلفة النقرة (CPC) التي يدفعها المعلنون الآخرون مقابل الكلمات الرئيسية التي لها نفس الموقع وإعدادات شبكة البحث التي حددتها.

نسبة ظهور الإعلان:  عدد المرات التي سيرى فيها الأشخاص إعلانك مقسومًا على إجمالي عدد عمليات البحث التي تطابقت مع كلمتك الرئيسية تمامًا في الشهر الماضي للموقع والشبكة المحددين.

مشاركة الظهور العضوي:  النسبة المئوية لمرات ظهور صفحة من موقع الويب الخاص بك في بحث ويب منتظم غير مدفوع الأجر عن كلمة رئيسية. (ملاحظة: هذا متاح فقط إذا  انضممت إلى حسابك في Google Analytics بحسابك في إعلانات Google .)

متوسط ​​الموضع العضوي:  يوضح كيف يتم تصنيف الصفحات من موقع الويب الخاص بك في عمليات البحث العادية غير المدفوعة مقارنة بالصفحات من مواقع الويب الأخرى. (ملاحظة: هذا متاح فقط إذا  انضممت إلى حسابك في Google Analytics بحسابك في إعلانات Google .)

المنافسة:  تتيح لك تصفية الكلمات الرئيسية حسب مدى صعوبة الحصول على مركز أعلى معها. يمكنك التصفية حسب مستوى الصعوبة العالية والمتوسطة والمنخفضة. بالنسبة إلى الأنشطة التجارية الصغيرة ، يوصى عمومًا بالتصفية حسب مستوى الصعوبة المتوسطة إلى المنخفضة ، حيث تميل هذه العروض إلى الحصول على عرض أسعار مقترح أقل ، حتى تتمكن من زيادة ميزانيتك.


خيارات الكلمات الرئيسية

يتيح لك تضييق نطاق البحث لإظهار الأفكار التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا فقط بمصطلحات البحث أو المحتوى ، والكلمات الرئيسية الموجودة بالفعل في خطتك ، والمزيد.


في حين أن الغرض من الفلاتر هو تقليل قائمة الكلمات الرئيسية أو التقرير ، تذكر عدم تعيين الكثير من القيود. ضع في اعتبارك البدء بشكل عام ، باستخدام مرشح واحد فقط أو عدم البدء ، واختبار المرشحات للتأكد من أنك لا تغفل أي فرص. عندما تصبح أكثر دراية بالكلمات الرئيسية في مجال عملك وخيارات التصفية المتاحة ، ستبدأ في العثور على خيارات التصفية المناسبة لك.


الآن بعد أن أصبحت لديك الأساسيات حول كيفية استخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت لاستكشاف بعض الاستراتيجيات لتحقيق أقصى استفادة منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع