القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر عاجل: جوجل Google تعلن عن استثمار 10 مليار دولار في الهند الرقمية - medo7x

استثمار 10مليار في الهند جوجل , جوجل تستثمر 10مليار في الهند , الرشيس التنفيذي لجوجل يستثمر في الهند الرقمية
Google تعلن عن استثمار 10 مليار دولار في الهند الرقمية

جوجل سوف تستثمر 10 مليار دولار (£ 7.93مليار) في الهند في السنوات الخمس إلى السبع المقبلة، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الأم الأبجدية شركة جوجل Google .

تحدث سوندار بيتشاي في الحدث السنوي لجوجل للهند، الذي عقد على الإنترنت.

وسوف تستخدم للاستثمار لبناء المنتجات والخدمات للهند، ومساعدة الشركات على الذهاب الرقمية واستخدام التكنولوجيا "من أجل الخير الاجتماعي".

وقال المدير التنفيذي سوندار بيتشاي: "هذا انعكاس لثقتنا بمستقبل الهند واقتصادها الرقمي.

مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط للإنترنت في البلاد ، وحيث ان الهند هي اقوي سوق النمو المحتملة لجوجل.

وسيتم الاستثمار من خلال صندوق الرقمية في غوغل للهند

وقال بيتشاي إن الصندوق سيركز على أربعة مجالات لتوسيع نطاق البنية التحتية الرقمية في الهند. ومن شأن ذلك:


  • تمكين "الوصول إلى المعلومات بأسعار معقولة لكل الهندي في لغتهم"
  • "بناء منتجات وخدمات جديدة ذات صلة وثيقة باحتياجات الهند الفريدة"
  • تمكين الشركات المحلية التي تريد أن تذهب الرقمية
  • "الاستفادة من التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي [الذكاء الاصطناعي] ]من أجل الخير الاجتماعي" في قطاعات مثل الصحة والتعليم والزراعة


كما أشاد السيد بيتشاي بمشروع رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الهند الرقمية الذي يهدف إلى إصلاح البنية التحتية الرقمية في البلاد.

غرد السيد مودي قائلاً إنه والسيد بيتشاي ناقشا "الاستفادة من قوة التكنولوجيا لتحويل حياة المزارعين والشباب ورجال الأعمال في الهند".

المصادر:   bbc   ,   ويكيبيديا

الهند هي بالفعل سوق رئيسية لجميع منتجات جوجل الرئيسية بما في ذلك الروبوت والبحث ويوتيوب. ما يقرب من 245 مليون هندي يستخدمون موقع يوتيوب في الهند.


كما أدى الاستخدام المتزايد للإنترنت عبر المدن والقرى الصغيرة إلى ازدهار في استخدام الإنترنت باللغة الإقليمية، والذي، وفقا لأحد التقديرات، أصبح الآن يملك حصة 66٪ في الاستهلاك الإجمالي للمحتوى في الهند، متجاوزاً بكثير اللغة الإنجليزية.

هذا، جنبا إلى جانب مع ارتفاع كبير في عدد الهنود الذين يستخدمون التقنية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعليم والرعاية الصحية والخدمات المالية، يتوافق مباشرة مع طموحات جوجل لجلب المستخدمين لأول مرة على الإنترنت.

"أتوقع أن يكون الاعتماد الرقمي في قطاعات مثل التعليم أسرع مرتين إلى ثلاث مرات بسبب هذا الاستثمار،" قال محلل الاتصالات ميناكشي غوش لهيئة الإذاعة البريطانية.

توقيت إعلان Google مثير للاهتمام بشكل خاص. ويأتي ذلك في أعقاب إعلان الهند حظرًا على 59 تطبيقًا صينيًا بما في ذلك TikTok و WeChat.


"جوجل Google يمكن توسيع نطاق وجودها وملء الفراغ الذي خلقه بعضهم، وخاصة في مساحة المتصفح، وأدوات الاتصال وتطبيقات المرافق، يقول تارون باثاك، المدير المساعد مع كونتربوينت تكنولوجي ماركت Research. "وقد خلق الحظر حالة من عدم اليقين في السوق، وهو ما يشكل فرصة لعمالقة وادي السيليكون مثل جوجل وفيسبوك."

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Google باستثمارات كبيرة في الهند.

وفي عام 2015، اشتركت الشركة مع تاتا تراست لإطلاق برنامج إنترنت ساثي، وهو برنامج للمساعدة في سد الفجوة بين الجنسين وتقديم التكنولوجيا إلى القرى الهندية. ووفقاً لموقع البرنامج على شبكة الإنترنت، ساعد هذا الجهد حوالي 28 مليون امرأة في حوالي 300 ألف قرية على معرفة المزيد عن الإنترنت.

في مدونته، كتب السيد بيشاي الهندي المولد أن هذه المهمة كانت "شخصية للغاية".

وفرت التكنولوجيا نافذة على عالم خارج بلدي. كما أنه قربنا من بعضنا البعض كعائلة".


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع