القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي خوارزميات جوجل وكيف تعمل

إذا كنت تواكب التسويق عبر الإنترنت ، أو حتى تبحث بانتظام على الإنترنت عن المعلومات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن خوارزميات Google. لكن هل تساءلت يومًا ما هي بالضبط؟

لفهم ماهية خوارزمية Google ، دعنا أولاً نلقي نظرة على ماهية الخوارزميات بشكل عام. التعريف القياسي هو: مجموعة من القواعد لحل مشكلة في عدد محدود من الخطوات. 

في لغة أجهزة الكمبيوتر ، تمهد الخوارزمية المسرح للكمبيوتر لأداء مهمة محددة للغاية. على سبيل المثال ، قد تتم برمجة الكمبيوتر ليخرج عشوائيًا برقم بين 1 و 100. هذه مهمة لها نقطة بداية محددة ونقطة نهاية. وبالتالي ، فهي محدودة.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى الخوارزمية وهي اعتبارها معادلة رياضية. قد يُطلب منك العد التنازلي بمقدار 4 ثوانٍ من 100 إلى 80. ثم ستقول ، "100 ، 96 ، 92 ، 88 ، 84 ، 80." على الورق ، قد يُتوقع منك أن تظهر في عمود كيف حققت كل إجابة بطرح الرقم 4. على الرغم من أن هذه نظرة مبسطة على الخوارزمية ، إلا أنها ستساعد في فهم الإصدارات الأكثر تعقيدًا.

ما هي خوارزمية جوجل؟

تتبع خوارزميات Google نفس التعريف الأساسي وقاعدة الخوارزمية التي وصفناها. فكر في آخر مرة بحثت فيها عن شيء ما على Google. سواء كتبت "مقاطع فيديو لقطط لطيفة" أو "متاجر أحذية في مصر" ، قدم محرك البحث ملايين النتائج لتختار من بينها.

ولكن كيف قررت أي النتائج ستظهر لك وبأي ترتيب؟ خوارزمية.

لدى Google خوارزمية معقدة للغاية لعرض نتائج البحث ، وهي تتغير كثيرًا نسبيًا. وعلى الرغم من أن الشركة لا تنشر الخوارزمية الدقيقة للجمهور ، فإليك بعض العناصر التي نعرف أنها حقيقة لها تأثير على قدرة الصفحة على الظهور في نتائج كلمات رئيسية معينة:

  • ظهور الكلمة الرئيسية في عنوان الصفحة وعلامات الرأس والوصف التعريفي
  • مقدار الروابط الطبيعية المؤدية إلى الصفحة
  • طريقة أداء موقع الويب على الأجهزة المحمولة ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بالطبع ، هذه ليست سوى بعض الخصائص التي تستكشفها خوارزمية Google عند تحديد كيفية تقديم الصفحات وترتيبها. هناك على الأرجح العشرات ، إن لم يكن المئات ، من الآخرين.

كيف تحدد Google العناصر الأكثر أهمية؟

نظرًا لأن خوارزمية Google "تقرأ" صفحة ويب ، فإنها تحدد قيمة عددية محددة مسبقًا لكل سمة تبحث عنها على الصفحة. ثم تضاف هذه القيمة العددية إلى النتيجة النهائية. وبالتالي ، فإن صفحة الويب التي تحتوي على أكثر السمات المرغوبة سترتفع إلى أعلى تصنيفات الصفحات لأن الخوارزمية تعطيها أهمية أكبر.

يتم إجراء هذه الحسابات من خلال نظام Google الأساسي بسرعة مذهلة ، وقد تتقلب التصنيفات حيث يتلاعب مطورو الويب بالسمات التي تساهم في ترتيب الصفحات عبر موقع ويب أو على صفحة واحدة.

لذلك ، فإن التصنيفات التي تحددها خوارزميات Google تتسم بالسلاسة. قد ترتفع الصفحة التي تحتل المرتبة الثالثة لكلمة رئيسية إلى المرتبة الأولى أو تنخفض إلى العاشرة مع تغير المحتوى الموجود عليها والصفحات الأخرى في النتائج. عادةً ما تحتل الشركات التي تقوم بتحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث ( SEO) المراكز العليا على مواقعها.

ما هي خوارزمية جوجل للبحث؟

يتم استخدام خوارزمية Google الأساسية لكل بحث يتم إجراؤه على الموقع ، ولكن يتم تخصيصه بواسطة الباحث. على سبيل المثال ، يريد الفرد الذي يقوم بإدخال "شراء أحذية للجري" نتائج مختلفة تمامًا عن شخص يكتب "مقاطع فيديو عن القطط".

يتم ضبط الخوارزمية لكل عملية بحث ، ويمكن تغييرها حتى بأدنى التغييرات في الهجاء وترتيب الكلمات. ثم يتم تقديم النتائج إلى المستخدم الذي يمكنه تحديد الموقع الذي يجب زيارته.

مرة أخرى ، هذا يحدث بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوضح أن خوارزمية Google قد تم تصميمها لتقديم مجموعة واسعة من التخصيص. في السنوات الأخيرة ، أصبح بحث Google مستجيبًا بدرجة كافية لتقديم اقتراحات عندما يكتب المستخدم مصطلحًا واحدًا. هذا مؤشر على نوع مختلف من الخوارزمية المستخدمة لإنشاء قائمة منسدلة فردية لاقتراحات البحث بناءً على سجل المتصفح ، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

ما هي خوارزمية جوجل للسيو؟


كما ذكرنا سابقًا ، تستخدم خوارزمية Google الكلمات الرئيسية جزئيًا لتحديد ترتيب الصفحات. أفضل طريقة لترتيب كلمات رئيسية محددة هي القيام بتحسين محركات البحث. يُعد مُحسّنات محرّكات البحث أساسًا وسيلة لإخبار Google بأن موقع الويب أو صفحة الويب تدور حول موضوع معين.

قبل سنوات ، كان من الشائع للعديد من المواقع "تضمين الكلمات الرئيسية" في محتواها. في الأساس ، افترضوا أن خوارزمية Google ستعتقد أنه كلما تمت كتابة المزيد من الكلمات الرئيسية ، يجب أن تكون الصفحة أكثر أهمية.

بمجرد أن أدركت Google ذلك ، قاموا بتغيير الخوارزمية الخاصة بهم لمعاقبة المواقع التي تملأ صفحاتها بالكلمات الرئيسية ، بالإضافة إلى العديد من ممارسات تحسين محركات البحث الأخرى "القبعة السوداء". لهذا السبب ، يجب تجنب أي تكتيك يتم القيام به بهدف التفوق على محركات البحث. على الرغم من أنهم قد لا يلاحظون ذلك على الفور ، إلا أن Google ستلتقط في النهاية ما تحاول القيام به ، وستتأثر تصنيفاتك.

ما الذي يحمله المستقبل لخوارزمية Google؟

نادرًا ما تقدم Google أي إشارة إلى التغييرات في الخوارزميات الخاصة بها ما لم تكن كبيرة. يتم إجراء تغييرات أصغر داخليًا ، وعادة لا يتم الشعور بها باستثناء تموجات أصغر. من الضروري مواكبة إعلانات خوارزمية Google ، ولكن من المهم أيضًا عدم الإفراط في التفكير في الخوارزميات أو محاولة "التلاعب بها".

بدلاً من ذلك ، من الضروري الاعتراف ببساطة بالقوة التي تتمتع بها خوارزمية Google ، ومحاولة إنتاج أفضل موقع ويب ممكن. وبالتالي ، سيكون الزائرون سعداء بما يرونه ، والذي يعد دائمًا إشارة تصنيف إيجابية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع